ads980-90 after header
الإشهار 1

رئيس مجلس الجهة يشارك في اليوم الترويجي لمشروع القطب الفلاحي باللوكوس

الإشهار 2

العرائش أنفو

رئيس مجلس الجهة يشارك في اليوم الترويجي لمشروع القطب الفلاحي باللوكوس

حضر السيد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى جانب، السيد محمد مهيدية، والي الجهة،والمدير العام لشركة ميدز، ورئيس الكونفدرالية المغربية الفلاحة والتنمية القروية، بالإضافة الى مسؤولين مركزيين وجهويين للوزارات المعنية، وكذا مختلف المهنيين والمستثمرين، صباح يوم الثلاثاء 20 شتنبر 2022، بجماعة زوادة بإقليم العرائش، اليوم التواصلي الترويجي لمشروع القطب الفلاحي باللوكوس، الذي يروم تقديم أهم مؤهلات وقدرات الجهة وكذا فرص الاستثمار المتاحة في مجال تثمين الصناعات الغذائية، في إطار الأهداف التي يحددها المخطط الفلاحي الجهوي لاستراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030.
وفي كلمة ألقاها بمناسبة هذا اللقاء، عبر السيد عمر مورو، رئيس مجلس الجهة، على أهمية إعطاء الانطلاقة الفعلية، لهذا المشروع المهيكل الكبير، في احترام تام للأجندة التي وضعها المجلس، بمعية الشركاء الترابيين والقطاعيين، وعلى رأسهم السيد والي الجهة وعامل إقليم العرائش والمنتخبين وباقي الشركاء. وشدد السيد رئيس مجلس الجهة أن العودة في زمن قصير تؤكد الإصرار والالحاح مع الشركاء والالتزام بإتمام المشروع لربح الرهانات الكبرى التي أرادها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لبلدنا فيما يخص الأمن الغذائي والنجاعة الطاقية وتجويد المنتوج المغربي وتحقيق التنمية الاجتماعية الاجتماعية والبشرية من خلال استثمارات واعدة لها مكانتها في الاقتصاظ العالمي، تعود بالنفع على البلاد.
وجدد السيد رئيس الجهة، التأكيد على التزام مجلس الجهة وتجنده لإنجاح مشروع القطب الفلاحي ليكسوس بعد تأسيس شركة Agropol Loukous من خلال المساهمة المباشرة في رأسمال الشركة المدبرة لهذا الورش الكبير. مؤكدا، أن النجاح في انجازه حسب الخطة والطريقة التي تم وضعها، يجسد التموقع المنشود في الصناعة الغذائية الواعدة كما اراده مخطط الجيل الاخضر ، ويعني كذلك زيادة استقطابية إقليم العرائش والجهة للاستثمارات الفلاحية والغذائية، وبالتالي زيادة تنافسية اقتصادنا الوطني في السوق الدولية.
وللتذكير، فإن مشروع القطب الفلاحي ليكسوس، يعد إحدى دعائم تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030 التي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله،انطلاقتها في فبراير 2020.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5