ads980-90 after header
الإشهار 1

انعقاد أشغال الجمعية العامة العادية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة برسم الدورة الأولى لسنة 2023

الإشهار 2

العرائش أنفو

انعقاد أشغال الجمعية العامة العادية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة برسم الدورة الأولى لسنة 2023

انطلقت بالمقر الجهوي للغرفة بطنجة صباح يوم الثلاثاء 21 مارس 2023 أشغال الجمع العام العادي للدورة الأولى برسم سنة 2023 . والذي استهل فيها السيد عبد اللطيف أفيلال رئيس الغرفة بقراءة الفاتحة على أرواح الذين فقدتهم الغرفة من أقارب أعضاء الغرفة وأطرها.
وبعد الكلمة الافتتاحية للسيد الرئيس والتي بسط فيها سياق انعقاد الدورة و التذكير بأهم أنشطتها التي عرفتها ما بين آخر دورة للغرفة (دورة 28 أكتوبر 2022 ( و الدورة الحالية.
بعدها تم الانكباب على مناقشة نقط جدول أعمال الدورة من طرف السيدات والسادة عضوات وأعضاء الغرفة ، والتي كانت كالتالي:
1- المناقشة والمصادقة على محضر الدورة الثانية برسم سنة 2022(دورة أكتوبر 2022)
2- تقديم أنشطة الغرفة ما بين الدورتين
3- عرض التقرير السنوي المتعلق بسنة 2022
4- المناقشة والمصادقة على تقريري الخبير المحاسباتي برسم سنة 2021 وسنة 2022
5- المناقشة والمصادقة على الحساب الإداري للغرفة برسم سنة 2022
6- المناقشة والمصادقة على الصيغة النهائية لميزانية الغرفة برسم سنة 2023
7- تقديم حصيلة عمل المؤسسة الجهوية للتكوين والتنمية برسم سنة 2022
8- المصادقة على مشروع مرسوم ميثاق السلوكيات الخاص بأعضاء غرف التجارة والصناعة والخدمات.
9- التداول بخصوص الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان الفضيل.
10- المناقشة والمصادقة على مشروع تعديل اتفاقية شراكة من أجل التكوين للإدماج في سوق الشغل وتطوير الكفاءات بالجهة بين الغرفة ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومندوبية الصناعة والتجارة لجهة طنجة تطوان الحسيمة.
11- المناقشة والمصادقة على إحداث وتفعيل آلية لدعم الاستثمار والمقاولات السياحية المتوسطة والصغرى والصغيرة جدا بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
12- المناقشة والمصادقة على النظــــام الأســاسي لشركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
13- المناقشة والمصادقة على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وعمالة إقليم الفحص-أنجرة ومجلس إقليم الفحص-أنجرة من أجل تسيير حاضنة للمقاولات ومعهد للتكوين بمنصة الشباب بجماعة قصر المجاز-إقليم الفحص أنجرة.
14- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة والتعاون بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ،وعمالة المضيق الفنيدق (اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية)، ومجلس عمالة المضيق الفنيدق، والمديرية الاقليمة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، والمديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بطنجة تطوان الحسيمة، والمديرية الإقليمية للوكالة الوطنية للإنعاش التشغيل والكفاءات من أجل تنزيل “برنامج إدماج المنقطعين عن الدراسة في مختلف شعب التكوين المهني بعمالة المضيق-الفنيدق”.
15- المناقشة والمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة ما بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وعمالة إقليم العرائش من أجل تسيير مشتل ودار المقاول بالعرائش.
16- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وشركة كارديف “KARDEV “من أجل تنظيم “منتدى الأعمال طنجة إفريقيا ميد”.
17- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمركز المهني للشباب لإعداد برنامج تكويني مشترك لفائدة التجار والمقاولات الصغيرة والصغيرة جدا.
18- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة “تمويلكم” من أجل دعم المقاولات وحاملي المشاريع بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
19- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ومدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة.
20- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والجمعية المغربية لصناعة النسيج والالبسة.
21- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة ما بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ومركز الشمال للوساطة والتحكيم.
ولقد مرت هذه الدورة في أجواء طبعتها الجدية وروح المسؤوليةـ وتم مناقشة جميع نقط جدول الأعمال باستفاضة وتم طرح أفكار ومقترحات مهمة كما تم الخروج بتوصيات جادة سيعمل المكتب على تنزيلها بكل شفافية ونزاهة. وفي الختام تم رفع برقية الولاء للسدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

كادم بوطيب

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5