ads980-90 after header
الإشهار 1

مدينة تارودانت تحتضن الملتقى الثامن لأسيف نايت إبراهيم

الإشهار 2

العرائش أنفو

مدينة تارودانت تحتضن الملتقى الثامن لأسيف نايت إبراهيم

تنظم جمعية تزكي نوفلا للتنمية و التعاون، ملتقى أسيف نايت ابراهيم، بدوار تزكى نوفلا بتراب جماعة و القاضي بإقليم تارودانت، خلال يومي 18 و 19 غشت 2023، يديره السيد محمد الرموحي.

و يأتي تنظيم فعاليات الملتقى الثامن لأسيف نايت ابراهيم، المنظم من طرف جمعية تزكي نوفلا، تحت “شعار العمل الجمعوي و تحديات الدعم و الشراكة”.

و يضم هذا الملتقى حسب جدول البرنامج مجموعة من الأنشطة الثقافية و الرياضية لفائدة الأطفال الأقل من 18 سنة، فضلا عن تنظيم معرض خاص بالتعاونيات لعرض منتجاتهم المحلية على الزوار قصد إقتنائها.

كما ستكون فقرات موسيقية متنوعة خلال هذه التظاهرة الثقافية، سيحييها مجموعة من الفنانين المرموقين في الساحة الموسيقية، بالإضافة إلى الحضور المتميز لفرقة أحواش إحيا بوقدير.

هذا و سيقوم كل من الاعلامي مولاي أحمد الجعفري و المنشطة زهرة أمكرود إعطاء الانطلاقة لإحياء السهرة الفنية خلال اليوم الثاني من ملتقى أسيف نايت إبراهيم، و ذلك بعد تحية العلم لأداء النشيد الوطني المغربي .

وستعرف أمسيات “مهرجان أسيف نايت ابراهيم ” تنظيم سهرات تخلق الحدث من خلال مشاركة فنانيين مغاربة مرموقين وحضور للطاقات والمواهب الشبابية المحلية الواعدة، وسهرة أمازيغية، وأيضا من خلال مجموعات متعددة الألوان. حيث سيتم التعريف بتنوع المؤهلات التاريخية والثقافية والطبيعية للمنطقة.

ويطمح منظمو هذا المهرجان إلى التعريف بمنطقة “ اسيف نايت ابراهبم” التي تزخر بتاريخ عريق ، وإلى الحفاظ على الموروث الثقافي لهذه البلدة، مما يؤدي دورا هاما في الحفاظ على الهوية المغربية الأمازيغية، ويساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويضع “أسيف نايت ابراهيم” في المكانة التي تليق بها.

كادم بوطيب

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5