ads980-90 after header
الإشهار 1

مواجهة قوية بتنظر العداء المغربي سفيان البقالي في ملتقى روما ضمن العصبة الماسية لألعاب القوى

0 70

العرائش أنفو

مواجهة قوية بتنظر العداء المغربي سفيان البقالي في ملتقى روما ضمن العصبة الماسية لألعاب القوى

عبدالرحيم محراش

ستكون المواجهة مثيرة و حامية بين العداء المغربي سفيان البقالي، صاحب برونزية بطولة العالم بالدوحة، و منافسه التقليدي الكيني كونسيسلوس كيبروتو البطل الأولمبي و العالمي، عندما يتواجهان في سباق 3000 متر موانع ضمن ملتقى روما المرحلة الثالثة من العصبة الماسية لألعاب القوى، الذي سيقام هذا العام بمدينة فلورنسا الايطالية، يوم الخميس المقبل.

و كان البقالي قد سجل رقما جيدا في سباق 1500 متر، في أول سباق له هذا العام، في ملتقى الدوحة الماسي، مسجلا رقما جديدا له بزمن 3:31.91 د، و هو ما يجعله يخوض سباقه المقبل في اختصاصه في الموانع بمعنويات عالية.

و في المقابل، يسعى كيبروتو، تدشين مشواره هذا العام، بشكل قوي، و إحراز المركز الأول ليؤكد أنه سيد هذا السباق لكنه يعي جيدا في الوقت ذاته بأن الأمر لم يعد سهلا
في ظل المستوى الكبير الذي وصل إليه العداء سفيان البقالي.

ومن بين المشاركين أيضا في هذا السباق، نجد العداء الأثيوبي ويلي جيتنيت و الفرنسي بدراني جيلاني بالإضافة إلى العداء المغربي الآخر محمد تيندوفت الذي سيبحث عن تحقيق الحد الأدنى للمشاركة في أولمبياد طوكيو صيف هذا العام.

ويبقى سفيان البقالي، أمل المغرب، في الأولمبياد القادم، للصعود إلى منصة التتويج، هو صاحب أفضل رقم عالمي منذ يوليوز 2018 عندما تمكن في لقاء موناكو من النزول عن سقف الثماني دقائق بزمن 7:58.15 د، الذي يعتبر عاشر أفضل رقم في تاريخ سباق الموانع .

و من جهة أخرى، ستكون العداءة المغربية، رباب عرافي، أمام تحد قوي، حيث ستشارك في سباق 1500 متر، الذي سيشهد حظور ثلاثة من أقوى العداءات المرشحات بقوة للصعود إلى منصة التتويج في أولمبياد طوكيو القادم، تتقدمهن الهولندية سيفان حسن الفائزة بذهبية مونديال الدوحة 2019، إلى جانب الكينية فيت كيبيغون و البريطانية لورا موير.

وكانت رباب عرافي إستهلت مشوارها هذا العام في شهر ماي الماضي محتلة المركز الثاني في ذات المسافة في الجولة الأولى من العصبة الماسية التي أقيمت بجيتشهيد ببريطانيا مسجلة توقيت 4:07.73 د، خلف البريطانية لاورا موير، و بعدها بأسبوع احتلت المركز الثالث في سباق 800 متر في لقاء الدوحة الماسي.

و سيكون هذا السباق بالنسبة لرباب عرافي إختبارا حقيقيا لقياس قدراتها الحقيقية حول حظوظها في انتزاع إحدى الميداليات في أولمبياد طوكيو، و إن كان الأمر و الوقع جد صعب في ظل وجود عدد كبير من العداءت القويات في هذا التخصص و اللائي يملكن أرقام قوية جدا.

و تبقى مهمة رباب العرافي في هذا السباق هو تحقيق رقم جيد، و استغلال المنافسة القوية التي سيشهدها السباق الواعد بالإثارة و التشويق، لتسجيل نتيجة جيدة و اكتساب مزيد من التنافسية .

و سيدشن العداء عبدالعاطي إيكدير موسمه الدولي، من خلال مشاركته في سباق 5000 متر، الذي سيعرف منافسة نارية بين الأوغندي جوشوا شبتيغي، حامل الرقم القياسي العالمي للمسافة و ثلاثة عدائين أثيوبيين موهوبين و متمرسين و يتعلق الأمر بكل من سليمون باريغا و هاغوس جيبريوت و إدريس مختار، بالإضافة إلى النرويجي جاكوب انجبريغتسن.

و سيستغل إيكيدير، قوة المنافسة الذي سيشهدها هذا السباق الذي سيكون سريعا و مثيرا لتسجيل بداية جيدة، و تحقيق الحد الأدنى المطلوب للحضور في العرس الأولمبي المقرر هذا الصيف بطوكيو.

تعليقات الزوار
جاري التحميل ...