ads980-90 after header
الإشهار 1

العرائش أنفو: اجتماع المجلس الوطني للجامعة الوطنية لجمعيات المتقاعدين و المسنين بالمغرب

الإشهار 2

العرائش أنفو:

اجتماع المجلس الوطني للجامعة الوطنية لجمعيات المتقاعدين و المسنين بالمغرب


انعقد اجتماع المجلس الوطني للجامعة بمدينة الجديدة أيام 24 و 25 يونيو 2021 في دورته الثانية عشر، و قد أطلق عليها دورة د. مصطفى الكثيري المندوب السامي للمقاومة و جيش التحرير. و قد مثل جمعية الأمل للمتقاعدين و المسنين بالعرائش الأخ نائب الرئيس محمد الكعص إلى جانب ممثلي 67 جمعية للمتقاعدين من أنحاء المملكة.

في اليوم الأول اجتمع المكتب الوطني لدراسة الوضعية المالية للجامعة و المصادقة على جدول الأعمال ، أما اليوم الثاني افتتح بآيات من الذكر الحكيم من طرف أحد المتقاعدين. تلته كلمة السيد رئيس الجامعة الوطنية السيد احمد المباركي تطرق فيها الى الوضعية الاجتماعية للمتقاعد و كدا الأعمال التي قامت بها الجامعة لفائدة المتقاعدين مثل إصدار بيانات استنكار لما آلت إليه وضعية المتقاعد، مراسلة الديوان الملكي، إعداد تصور الجامعة الوطنية حول النموذج التنموي الجديد و مده لرئيس اللجنة السيد شكيب بنموسى…
اختتام الاجتماع بمجموعة من التوصيات أهمها : اعتماد آليات جديدة للدفاع عن الملف المطلبي على رأسها رفع المعاش للمتقاعد و إحداث اتحادات جهوية بالاضافة الى إحداث ست لجان للجامعة الوطنية. استثمار وسائل التواصل و الإعلام .عقد ندوات صحفية و إذاعية للتعريف بالمطالب المشروعة للمتقاعد.
يذكر ان محمد الكعاص ناب عن الجمعية الامل للمتقاعدين بالعرائش بصفته نائبا عن الرئيس من بين 80 جمعية الصعيد الوطني.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5