ads980-90 after header
الإشهار 1

العرائش.. مواطن يشتكي مسؤولا أمنيا إلى الحموشي

الإشهار 2

العرائش أنفو / آشكاين

العرائش.. مواطن يشتكي مسؤولا أمنيا إلى الحموشي

بعث مدير شركة بالعرائش، اليوم الاثنين، شكاية إلى المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، ملتمسا منه إنصافه مما اعتبره “شططا مارسه عليه مسؤول فرقة أمنية تابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالعرائش”.

ولجأ المواطن “م.ن” إلى المدير العام للأمن الوطني، حسب ما توضجه شكايته التي تتوفر “آشكاين” على نسخة منها “بعدما تم توقيفه، صباح السبت الماضي، من طرف فرقة النجدة التابعة لمصلحة الهيئة الحضرية، عندما كان يقود سيارة، حيث سجلت في حقه مخالفة عدم احترام إجبارية وضع حزام السلامة، فأدى 300 درهم في الحين وتوصل بوصل الأداء، قبل أن يسحب عناصر الأمن أوراق السيارة ثم عملوا تكبيل يديه بالأصفاد ووضعه داخل سيارة الشرطة، أمام المقاهي المكتظة بالمواطنين، بشكل مهين وعنيف، وتم اقتياده إلى مقر المنطقة الإقليمية للأمن، بمبرر صدور مذكرة بحث ضده”، حسب تعبيره.

ونسبة للمصدر نفسه فقد “تبين أن تنقيط المعني بالأمر سلبي”، فطالبه الأمنيون بالذهاب إلى حال سبيله، بعد توقيف اعتبره “تعسفي استمر لمدة ثلاث ساعات”، لكنه “رفض الأمر وطالبهم بتحرير محضر رسمي معه، للكشف عن السبب الحقيقي لتوقيفه بطريقة غير مسؤولة وغير مهنية”، حسب وصفه، مؤكدا أن” فرقة المداومة رفضت طلبه”.

وطالب المشتكي في شكاية، بـ”فتح بحث جدي لإنصافه ووقف كل تلاعب بالقانون وبحرية المواطنين، بطريقة تطغى عليها المزاجية والشطط في استعمال السلطة”، على حد قوله.

وللكشف عن باقي تفاصيل القضية، أسر مصدر مقرب من المسؤول الأمني لـ”آشكاين”، أن “المشتكي حاول تضخيم الواقعة، وأن المسؤول لم يوقفه أو يعطي أمرا لتوقيفه واقتياده لمصلحة الأمن، بل إن المشتكي نفسه هو من طلب من المسؤول اقتياده إلى بناية الأمن”.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5