ads980-90 after header
الإشهار 1

عضو الفريق الحركي عبد الحكيم الاحمدي يطالب برفع الضرر عن الفلاح البسيط

الإشهار 2

العرائش أنفو

عضو الفريق الحركي عبد الحكيم الاحمدي يطالب برفع الضرر عن الفلاح البسيط

في اطار الاسئلة الشفوية للجلسة البرلمانية ليوم 20يناير2020تقدم النائب البرلماني الشاب عبد الحكيم الاحمدي بسؤال حول مصير الاعمدة الكهربائية المتلاشية التي توجد بالطرق ووسط الاراضي الفلاحية وقوتها المرتفعة الضغط العالي والخوف من الاستغلال الزراعي والفلاحي والرعي خصوصا باقليم العرائش جماعة القلة مثالاحيا.
السؤال كان موجها لوزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة الذي لم يجب عن السؤال بسعة الصدر نظرا لضعف معرفته بالمنطقة الجبلية الوعرة وتضاريسها وساكنتها المسالمة .
نحن كابناء لاقليم العرائش نستنكر الاسلوب الذي رد به السيد الوزير المحترم خصوصا ان ماجاءفي سؤال السيد النائب كان حقيقة ماتعيشه الساكنة المتضررة وكيف يتعامل المكتب الوطني ومهندسوه النقنيون مع هاته الحالات والشكايات والاهمال وكيف تحذث حرائق سببها ذاك الضغط العالي الذي ينخر الاعمدة المتلاشية التي اصبحت خطرا على المواطن الفلاح البسيط ؟.
تابعنا جوابا يخفف من الهلع ولايعطي حلولا كاننا لانتكلم عن مصير حياة مواطنين ومواشي في خطر دائم ……من هو المسؤول عن هاته الانتهاكات الجسيمة لحق الفلاح في العيش وسط حقله ومنزله بدون خوف ؟. كيف سنكسب ثقة المواطن في المؤسسة المنتخبة والحكومة ؟.
اذا كان السيد الوزير المحترم المسؤول المباشر عن قطاع الطاقة يزيغ بجوابه عن جادة الصواب فمن سيحمي الفلاح القاطن في اعالي الجبال من خطر الاسلاك والاعمدة المتلاشية وتاثيراتها على الارض والزرع ؟؟؟
على المجتمع المدني باقليم العرائش ان يفتح عريضة تضامنية مع ساكنة الجماعة الترابية القلة فيما الت اليه الاوضاع هناك من تهميش واقصاء من طرف هاته الوزارة. والامل كبير في ملك البلاد نصره الله وايده بانصافنا من مثل هذا التهميش المصطنع .
المهدي السباعي

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5