ads980-90 after header
الإشهار 1

تشبيب الحموشي للأمن يصل إلى هرم المسؤولية بهذه المؤسسة

الإشهار 2

العرائش أنفو

تشبيب الحموشي للأمن يصل إلى هرم المسؤولية بهذه المؤسسة

وفق ما علم من مصدر موثوق، امس الاثنين، أصدر المدير العام للأمن الوطني قرارا يقضي بإعفاء عبد العزيز زكريا، مدير المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، من مهامه وتعويضه بوالي الأمن أحمد الزعري، الذي يشغل منصب مدير مدرسة الشرطة العلمية والتقنية بذات المعهد.

ويظهر اتخاذ الحموشي لهذا القرار إيلاءه أهمية قصوى لصناعة شرطيي الغد، وهو التوجه الذي كشف عنه منذ تسليمه دفة تسيير هذه المؤسسة باعتماد تكوين ينبني على إستراتيجية جديدة تسعى إلى الانفتاح على مختلف العلوم والتقنيات الجديدة، وتعزيز بناء القدرات المعرفية، وتدعيم ثقافة احترام حقوق الإنسان في مناهج التكوين المخصص لموظفي الأمن الوطني.

ويأتي توظيف هذه الاستراتيجية من أجل تطوير أداء رجال الأمن وتمكينهم من تقنيات كسب رهان التحديات التي يفرضها التهديد الإرهابي والجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

وشهدت، الأسابيع الأخيرة، إجراء الحموشي سلسلة من التغييرات في مناصب المسؤولية، آخرها تعيين مجموعة من عمداء الشرطة وضباط أمن في مناصب مختلفة على المستوى الجهوي، إيذانا بالاستفادة من تجربتهم المهنية وتمكينهم من تنزيل التصور الجديد لمخططات العمل الشرطي، التي تراهن على الأمن كخدمة عمومية لفائدة المواطن، وكحق من الحقوق الأساسية التي تكفلها الوثيقة الدستورية للمملكة.

كادم بوطيب

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5