ads980-90 after header
الإشهار 1

التكوين في الاسعافات الأولية أصبح ضرورة ملحة لهواة رياضة الدراجة الهوائية السياحية

الإشهار 2

العرائش أنفو

التكوين في الاسعافات الأولية أصبح ضرورة ملحة لهواة رياضة الدراجة الهوائية السياحية

الاستاذ عبد الفتاح بلبركة

ركوب الدراجات الهوائية السياحية يجتاح الكثير من دول العالم في الآونة الأخيرة ومنها المغرب ، متعة وجمال السفر بها أصبح يمارس من طرف الهواة دون تحديد للعمر بل هناك من جال بها القارة الأفريقية منهم شباب مغاربة وشيوخ. نظرا لما أصبحت تشكله حركة السيارات من ضغوطات على الناس و إشارة الى أنها صديقة للبيئة وتحافظ على صحة الإنسان وأصبحت تستعمل في السفريات بشكل متزايد .
ولهذا الغرض على الدراج السائح التزود بمعلومات في مجال الاسعافات الأولية بل إجبارية التكوين في هذا الميدان أصبحت ضرورية ، مثل ما يفكر في عتاد الرحلة و برنامجها الهادف يتزود أيضا بهذه المعلومات في مجال الانقاذ فهو معرض للجرح، ومعرض للاختناق أثناء الأكل، ومعرض لأكل شئ يسبب توعكا في البطن أو الصدر ومعرض للحرق ومعرض للسقوط ومعرض للدغات الحشرات … كل هذا له قواعد للتعامل معه تلقن في الإسعافات الأولية سواء كنت مسافرا لوحدك أو مع المجموعة.

في هذا الصدد فان الدراج السائح مطالب بالتكوين في الاسعافات الأولية وأخذ المبادئ الأولية في الاسعافات الأولية . كما أصبح من الأهم على المنظمات والهيئات المساهمة في تنظيم تكوينات في الاسعافات الاولية خاصة للمستفيدين من المستعملين الهواة للدراجة الهوائية نظرا للاستعمال المتزايد لها في السفر وفي الرحلات الترفيهية والسياحية والرياضية .

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5