ads980-90 after header
الإشهار 1

تحد مثير بين نجوم أم الألعاب العالمية في ملتقى الرباط الماسي.. و البقالي في سباق حبس الأنفاس

الإشهار 2

العرائش أنفو

تحد مثير بين نجوم أم الألعاب العالمية في ملتقى الرباط الماسي.. و البقالي في سباق حبس الأنفاس

ستتجه أنظار محبي وعشاق ألعاب القوى العالمية، صوب العاصمة المغربية الرباط، لمعايشة ملتقى محمد السادس لألعاب القوى، الذي يشكل الجولة الرابعة من منافسات العصبة الماسية المقررة يوم الأحد المقبل 5 يونيو 2022، بالمجمع الامير مولاي عبدالله بمشاركة صفوة أبطال و بطلات العالم، تتقدمهم النجمة الجمايكية إلين طومسون صاحبة ثلاثية ذهبية في أولمبياد طوكيو.

و عن أبرز الأبطال و البطلات المشاركين نجد، البطل المغربي سفيان البقالي صاحب ذهبية 3000 متر موانع في أولمبياد طوكيو، و وصيفه الإثيوبي جيرما لاميشا، و الأمريكية ساندي موريس في القفز بالزانة، و الكيني إيمانويل كورير البطل الاولمبي في مسافة 800 متر، و مواطنه أبيل كيبسانغ صاحب أفضل إنجاز عالمي هذا الموسم في سباق 1500 متر، و الاوكرانية موشيخ ياروسلافا في الوثب العالي، و البوروندية فرانسين نيونسابا.

و ستكون عيون الجمهور المغربي شاخصة نحو سباق 3000 متر موانع الذي سيكون مسك ختام العرس الرياضي، بتواجد البطل الأولمبي سفيان البقالي المعول عليه بإدخال الفرحة على محبيه بتحقيق الفوز في السباق لمواصلة الهيمنة على سباقه المفضل، لكن مهمته هذه المرة لن تكون سهلة، إذ سيكون أمام تحد قوي يجمع خيرة العدائين في الإختصاص، خصوصا في ظل تألق العداء الأثيوبي جيرما لاميشا، الذي تمكن هذا الأسبوع من تسجيل أفضل إنجاز عالمي في لقاء أوسترافا التشبكي لألعاب القوى بزمن قوي تحت حاجز الثماني دقائق بمقدار 7:58.68د. و سيكون السباق بروفة حقيقية للمواجهة المستقبل في المونديال القادم بيوجين، حيث يتطلع البقالي إلى التتويج باللقب العالمي الذي ينقص خزائنه.

و يشارك في السباق العديد من الأسماء القوية منهم الكيني بنجامين كيغن صاحب الميدالية البرونزية و الفائز بلقب الدوري الماسي العام الماضي، و مواطنه كيبروتو كينسيسلوس، بطل العالم و الأولمبياد السابق الذي عاد مجددا الى المنافسة القوية بعد فترة من الغياب. كما يشهد السباق مشاركة ثلاثة عدائين مغاربة و يتعلق الأمر بالعداء محمد تيندوفت و عبدالرفيع بوعسل و العداء الشاب بنيزيد صلاح الدين.

و تبرز العداءة الجمايكية إلين طومسون، في سباق 100 متر، كمرشحة فوق العادة للفوز بالسباق، إذ ستحاول تسجيل أسرع زمن عالمي لهذا الموسم، المسجل بإسم مواطنتها شيلي آن فريزر (10.67 ث). و ستنافس في هذا السباق الإيفوارية جوزي ماري تالو، و السويسرية ديل بونتي أجلا.

و سيكون الكيني أبيل كيبسانغ، صاحب أفضل إنجاز عالمي للسنة في سباق 1500 متر، مرشحا، للظفر بصدارة السباق، وسيجد في طريقه العداء الاسباني محمد كتير كأبرز منافس له. اما المشاركة المغربية فستكون ممثلة بالعدائين مجاهد الحسن و هشام أولادها.

و سيكون التنافس على أشده في سباق 800 متر رجال، بمشاركة أقوى العدائين، أربعة منهم من كينيا يتقدمهم إيمانويل كورير الحائز على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، إلى جانب مواطنيه روتيش فيرغيسون و كولينس كيبروتو، بالاضافة الى البوتسواني أموس نيجيل. أما الحضور المغربي سيكون بالعداء مصطفى اسماعيلي.

و في سباق 3000 متر مستوية سيدات، ستحاول العداءة فرانسبن نيونسابا مواصلة سلسلة إنتصاراتها هذا العام، إذ ستواجه في السباق منافسة قوية من العداءة الكينية ميرسي شيرونو.

و تشهد مسابقة القفز بالزانة سيدات، تحديا قويا بتواجد البطلة العالمية الأمريكية سندي موريس، و البريطانية برادشاو هولي، و الاسترالية كينيدي مارينا.

و ستكون العداءة المغربية أسية رزيقي، أمام فرصة جيدة لإختبار قدراتها في سباق 800 متر، (غير المدرج في منافسات الدوري الماسي)، بعد تحولها من سباقات السرعة إلى السباقات المتوسطة، إذ ستنافس منافسات من أعلى مستوى، لهن أرقام قوية تحت حاجز الدقيقتين على غرار الفرنسية لاموت رينيل و الإثيوبية ميزيلي ووركنيش و الجنوب أفريقية سيكوديسو برودينسي.

و تتضمن منافسات جولة الرباط الماسية 14 سباقا و مسابقة لفئتي الرجال و السيدات.
البرنامج الزمني للمنافسات التي ستبث مباشرة على القناة الرياضية إبتداء من الساعة 18 مساء حسب التوقيت المغربي (Gmt+1)
◀️ الوثب العالي سيدات: 17.50ساعة
◀️ الوثب الطويل رجال: 18.16س
◀️ القفز بالزانة سيدات: 18.45س
◀️ سباق 400 م سيدات: 17.04 س
◀️ سباق 1500 م رجال: 19.15
◀️ رمي القرص رجال: 19.25س
◀️ سباق 100 م سيدات: 19.28س
◀️ سباق 800 متر رجال: 19.37س
◀️ الوثب الثلاثي سيدات: 19.43س
◀️ سباق 1500 م سيدات: 19.45س
◀️ سباق 200 م رجال: 19.58س
◀️ سباق 3000 م سيدات: 20.07س
◀️ سباق 400 م رجال: 20.27س
◀️ سباق 800 م سيدات: 20.35س
◀️ سباق 3000 م موانع رجال: 20.46س

إعداد عبدالرحيم محراش

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5