ads980-90 after header
الإشهار 1

زحافي يستأنف مشاركته في 800 متر في طريقه نحو التتويج‎‎

الإشهار 2

العرائش أنفو

زحافي يستأنف مشاركته في 800 متر في طريقه نحو التتويج‎‎

عبدالرحيم محراش

أثبت العداء المغربي، معاد زحافي، نواياه البطولية في سباق 800 متر لمونديال ألعاب القوى التي تستضيفه مدينة يوجين الأميركية حتى يوم الأحد المقبل 24 يوليوز، حين نجح ليلة أمس من حجز بطاقته إلى الدور النصف النهائي بكل جدارة بعد تصدره السباق في سلسلته التصفوية منذ البداية حتى خط الوصول متفوقا بفارق مريح على العداء الكيني إيمانويل وانيوني أحد أبرز المرشحين للصعود إلى منصة التتويج.

و يستأنف زحافي إلى جانب زملاءه مجاهد و الكص، مشاركتهم في البطولة، حين يخوضون فجر يوم غد الجمعة عند الساعة الثالثة تصفيات دور نصف النهائي، بحثا عن التأهل إلى الدور النهائي.

و سيخوض زحافي تصفيات السباق في المجموعة الثانية، التي تبدو أكثر صعوبة بتواجد الكيني نواه كيبيت (18 عاما)، صاحب برونزية بطولة العالم داخل الصالات ببرمينغهام، و الفرنسي غابريال توال، و البريطاني دانيال رويدن

هذا و على بطلنا زحافي، الذي تعول عليه ألعاب القوى المغربية لإحراز ميدالية يضيفها إلى ذهبية سفيان البقالي، أن يفعل ما قام به في سباقه الأول، حينما تحكم في مجريات سباق اللفتين من البداية حتى الوصول، تفاديا لكل الحسابات المعقدة، خصوصا و ان نظام تصفيات السباق ينص على تأهل عدائين فقط مباشرة من كل مجموعة إضافة لأفضل زمنين لباقي العدائين.

و يملك زحافي رقما شخصيا مميزا في سباق 800 متر، يؤهله إلى إحراز أحد الميداليات، و إذا نجح في ذلك سيصبح أول عداء مغربي يفوز بميدالية في سباق 800 متر في تاريخ البطولة.

و سيشارك الحسن مجاهد في المجموعة الأولى، التي تضم البطل العالمي الكيني إيمانويل كورير، إذ سيحاول مواصلة مغامرته في السباق و تدوين اسمه ضمن الثمانية في النهائي.

و من جانبه، سينافس عبدالعاطي الكص في السلسلة الثالثة و الاخيرة، أملا في انتزاع بطاقته إلى النهائي لكن مهمته تبدو صعبة في ظل قوة الأسماء المشاركة.

و من جهة أخرى، ستبدأ أسية رزيقي، العداءة المغربية الوحيدة المشاركة في البطولة، مشوارها في المونديال، بخوضها تصفيات سباق 800 متر، ضمن السلسلة الثالثة، حيث ستستغل المنافسة القوية لتحسين رقمها الشخصي الأمر الذي عملت على تحقيقه من خلال دورة الألعاب المتوسطية بوهران مؤخرا.

كما سيدخل العداءان سفيان بوقنطار و هشام أكنكام المنافسة في البطولة، بخوضهما تصفيات سباق 5000 متر، من أجل البحث عن بطاقة التأهل إلى الدور النهائي.

هذا و يتأهل مباشرة الخمسة الأوائل عن كل مجموعة، و يضاف إليهم خمسة أسرع أزمنة لباقي العدائين في كلا المجموعتين

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5