ads980-90 after header
الإشهار 1

البقالي يعلن عدم مشاركته في نهائي العصبة الماسية بيوجين

الإشهار 2

العرائش أنفو

البقالي يعلن عدم مشاركته في نهائي العصبة الماسية بيوجين

عبدالرحيم محراش

أعلن العداء المغربي، سفيان البقالي، الفائز مؤخرا بلقب بطولة العالم في سباق 3000 متر موانع، اليوم الخميس 14 شتنبر 2023، عدم مشاركته في نهائي العصبة الماسية المقرر يومي السبت و الأحد القادمين بيوجين بولاية اوريغون الأميركية.

و كتب البقالي على صفحته في منصة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”: اليوم تأكدت عدم مشاركتي في نهائي الدوري الماسي بمدينة يوجين الأمريكية لأسباب خارجة عن إرادتي؟ فمباشرة بعد تأكدي من عن عدم مشاركتي أول شئ قمت به هو المشاركة في الحملة الوطنية الكبيرة للتبرع بالدم لفائدتي أبناء وطننا المتضررين من الزلزال الذي عرفته بلادنا و مرة أخرى أتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى جميع أسر الضحايا و بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكان البقالي قد تأهل إلى نهائي الدوري الماسي في إختصاصه 3000 م موانع، بعدما حصد 32 نقطة بالعلامة الكاملة متصدرا الترتيب العام، من مجموع المشاركة في اربعة ملتقيات ضمن جولة العصبة الماسية حقق فيهم كلهم الفوز، بدء من لقاء الرباط الذي تمكن خلاله من تحسين رقمه الشخصي بزمن مقداره 7:56.68 د الذي يضعه في المرتبة التاسعة عالميا ضمن أفضل الازمنة المسجلة في تاريخ السباق.، ثم في جولة‭ ‬استوكهولم 8:09.84 د ، و جولة سيليزيا 8:03.16د، و و أخيرا جولة شيامن بالصين8:10.31 د، ليحافظ بذلك على سلسلة إنتصاراته المتتالية بلغت ثمانية سباقات خاضهم لحد الآن و تحديدا منذ جولة الدوحة يوم 13 ماي 2022.

تجدر الإشارة ان سفيان البقالي هو حامل لقب آخر نسخة من الدوري الماسي في سباق 3000 متر موانع، بعدما حقق الفوز في لقاء زيوريخ السنة الماضية ليتوج باول لقب في مساره، بعد أن فشل في ذلك خلال أربع مرات متتالية إكتفى فيهم بمركز الوصافة، و يصبح أول عداء مغربي يفوز بالدوري الماسي و ثاني عداء غير كيني بعد الاثيوبي والي جيتنيت 2019 ينتزع الكأس الماسية من الكينيين الذين سيطروا على اللقب منذ إنطلاقته عام 2010.

وكان سفيان البقالي قد أحرز الشهر الماضي الميدالية الذهبية في مونديال بودابيست لألعاب القوى، محافضا على لقبه الذي احرزه العام الماضي بيوجين، و أصبح بالتالي خامس عداء في التاريخ يحافظ على لقبه العالمي بعد الكيني موزيس كيبتانوي و القطري سعيد سيف شاهين و الكيينيين إيزيكيل و كيبروتو

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5